مملكة وردة الديرهـ

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إغلاق نفق طريق الأمير نايف بعد احتجاز 31 شخصاً اثر ارتف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rody
مشرف وردتـ الـسـيـاحـهـ والـسـفـر
مشرف وردتـ الـسـيـاحـهـ والـسـفـر
avatar

تاريخ التسجيل : 16/03/2008
ذكر
المزاج :
sms : يآسنين عمري كفآية حزن يآ سنيني !! خلآص رآح اللذي يستآهل آحزآنكـ ..
نقاط : 41044

مُساهمةموضوع: إغلاق نفق طريق الأمير نايف بعد احتجاز 31 شخصاً اثر ارتف   الأحد ديسمبر 13, 2009 3:32 pm

أنفاق الدمام تفشل في تصريف 40 مليمتر مطر
إغلاق نفق طريق الأمير نايف بعد احتجاز 31 شخصاً اثر ارتفاع منسوب المياه
الدفاع المدني : حذرنا ولكن .. الأمانة : لا خطورة على مرتادي الأنفاق .. المرور : سلامة الناس أهم
سيف الحارثي ، فهد الحشام، خالد سجاف – الخبر، الدمام
من الامطار التى هطلت على الدمام مساء امس


أنقذ رجال الدفاع المدني بالدمام نحو 55 شخصاً احتجزتهم مياه الأمطار في أماكن متفرقة بالمدينة ، وذلك بعد هطول الأمطار التي شهدتها المنطقة الشرقية مساء أمس لأكثر من 4 ساعات متواصلة، فيما تم اغلاق نفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الأمير نايف وذلك لارتفاع منسوب المياه فيه، وبعد أن شهد احتجاز 31 شخصاً داخل 4 سيارات بالنفق. وحولت دوريات المرور اتجاه سير المركبات إلى طريق الخدمة خوفا من وقوع أضرار بشرية ومادية وجاء ضمن ذلك إغلاق بعض الشوارع العامة التي ظهرت على شكل برك مائية في اجزاء منها لعدم وجود شبكات تصريف لمياه الأمطار وتم إثره تحويل المركبات إلى الطرق المجاورة , فيما شهدت مواقع أنفاق وجسور تجمعات اخرى للمياه مثل النفق المقابل لشركة الكهرباء وأسفل الجسور الواقعة على امتداد طريق الخبر – الدمام السريع . وعاش سكان الدمام ساعات عصيبة اثناء هطول المطر بعد انقطاع التيار الكهربائي في بعض الاحياء السكنية والشوارع العامة.
وأفادت هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشرقية أن الأمطار التي تتعرض لها المنطقة ستزيد على 40 مليمترا مشيرة إلى أن الأمطار المتوسطة التي هطلت على أجزاء متفرقة من المنطقة شملت مدينة الدمام ومحافظات الخبر والجبيل والاحساء والقطيف إضافة إلى العديد من مدن وقرى وهجر المنطقة , وستكون حالة الطقس خلال الأسبوعين المقبلين على المنطقة غائمة مع احتمالية نزول كميات من الأمطار الخفيفة مع تكون سحب كثيفة تؤدي إلى انخفاض بسيط في درجة الحرارة أثناء النهار مابين 12 – 16 درجة مئوية .
واستنفرت الجهات المختصة من الدفاع المدني وإدارة المرور والأمانة وعدد من المقاولين، طاقتها بالدرجة القصوى بعد الأمطار الغزيرة على الدمام والخبر وأجزاء متفرقة من المحافظات.
الخبر
تسببت الأمطار في وقوع 13 حادثا في الخبر بينها إصابتان تم نقلهما إلى مستشفى الخبر الجامعي الأولى منها خفيفة والأخرى متوسطة, كما تعطل عمل بعض الإشارات الضوئية مما نتج عنها ارتباك في الحركة المرورية والتي أجبرت بعض قائدي المركبات على النزول تحت زخات المطر من أجل تنظيم السير بين كافة الاتجاهات قبل وصول الدوريات المرورية التي فكت الازدحام من خلال الإشارات اليدوية لأفرادها حتى وقت عودة الإشارات الضوئية إلى عملها .
الدفاع المدني
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري في تصريح لـ«اليوم» انه في تمام الساعة التاسعة و23 دقيقة من مساء أمس ورد بلاغ لغرفة العمليات بالدفاع المدني عن وجود مجموعة سيارات في نفق بتقاطع شارع الملك فهد مع شارع الامير نايف وعند وصول فرق الدفاع المدني وجدت 4 سيارات عالقة نتيجة ارتفاع منسوب المياه احداها حافلة تابعة للخطوط الجوية السعودية وتقل 25 راكبا وحافلة أخرى كانت تقل شخصين وسيارة يستقلها سائق والرابعة سيدان كان بداخلها 4 اشخاص ، وقد قامت فرق الدفاع المدني بسحب السيارات واخراجها من النفق دون وقوع اصابات واستمرت عملية الإنقاذ لغاية الساعة العاشرة و10 دقائق ، وحذر الدفاع المدني عموم المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر أثناء قيادة السيارات داخل المدن وعلى الطرق الرئيسية بما فيها الأنفاق خاصة أثناء انهمار كميات غزيرة من الأمطار .
68 دورية
وانتشرت 68 دورية مرورية في الدمام والخبر بهدف تسهيل الحركة المرورية وفك ازدحام المركبات التي تكدست بأعداد كبيرة في الطرق الرئيسية وعند مداخل الدمام والخبر حيث بذل رجال المرور جهودا واضحة لتحقيق سلامة الأفراد في مثل هذه الظروف المناخية فيما توزعت آليات الشفط بالأمانة على المواقع المختلفة التي تشهد تجمعات للمياه حيث أبلغت إدارة المرور غرفة طوارئ الأمانة بعدد كبير لهذه المواقع المنتشرة وبخاصة في الشوارع الداخلية بالدمام التي تنعدم بداخلها شبكات تصريف مياه الأمطار .
المرور
واشار مدير إدارة مرور المنطقة الشرقية العقيد علي السويلم لـ«اليوم» خلال تواجده بالميدان وإشرافه على عمل الدوريات إلى استنفار إدارته فور هطول الأمطار وتوزيع 45 دورية مرورية في الدمام و23 دورية أخرى في الخبر لتسهيل الحركة المرورية مؤكدا إغلاق نفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الأمير نايف بالدمام بعد تجمع المياه بداخله وتحويل سير المركبات إلى طريق الخدمة خوفا من تعطلها ووقوع أضرار أخرى. وارجع السويلم هذه الإشكالية إلى تجمعات المياه بشكل كبير على طريق ابن خلدون التي تنحدر خلاله إلى النفق مبينا أنه تم إبلاغ طوارئ الأمانة حيث باشروا الموقع وعملت آلياتهم على شفط تجمعات المياه إضافة إلى رصد دوريات المرور لعدد كبير من مواقع تجمعات المياه .
وأكد السويلم خلو الطرق الرئيسية والسريعة في الخبر والدمام والساحلي وطريق الظهران من الحوادث مفيدا أنه تم توزيع عدد كبير من الدوريات المرورية على الطرق السريعة والمواقع الحيوية والشوارع المركزية التي تشهد كثافة للمركبات مضيفا أن إدارة المرور استعدت منذ وقت مبكر لمواجهة التغيرات الجوية.
الأمانة
من جهته نفى المتحدث الإعلامي في أمانة المنطقة الشرقية حسين البلوشي أن تكون التجمعات للمياه داخل نفق طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز تشكل خطرا على سلامة الأفراد مرجعا إغلاقه من إدارة المرور إلى العمل الاحترازي خوفا من تعطل المركبات وحركة سيرها مؤكداً أن تجمع المياه بالنفق لا يتجاوز ارتفاعه 20 مليمترا نتيجة انحدار مياه الأمطار من طريق ابن خلدون إلى وسط النفق الذي تقوم حاليا آليات الأمانة بشفط تجمعات المياه القليلة بداخله , ووصف البلوشي وضع الطرق والشوارع بالطبيعي وفقا لانسيابية حركة المياه وشبكات تصريف الأمطار الموجودة في معظم المواقع الحيوية .
حرس الحدود
في حين أوضح الناطق الإعلامي في حرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد محمد الغامدي عدم رصد إدارته لأي حوادث مساء أمس وقت هطول الأمطار مبينا أن حرس الحدود يصرح يوميا لما يقارب 400 مركب للإبحار في مناطق محددة حيث لم تسجل خلال أيام الأمطار الأخيرة أي حوادث أو حالات إنقاذ داخل البحر موجها الصيادين والمتنزهين وأصحاب القوارب بأخذ الحيطة والحذر أثناء تغير الأجواء وهطول الأمطار.
وطالب الغامدي أصحاب المراكب بالاستعلام عن الأحوال الجوية من مراكز حرس الحدود وعدم الابتعاد عن الشواطئ والمرافئ عند التغيرات المناخية إضافة إلى صيانة المراكب بشكل دوري وأخذ الوقود الكافي أثناء الإبحار حتى لا يتعرضوا لأي مشاكل .
يذكر أن «اليوم» انفردت الأسبوع الماضي بتصريح لمدير إدارة الدفاع المدني اللواء حامد الجعيد حذر خلاله من تكرار كارثة جدة في المنطقة الشرقية وتحديدا بالدمام إذا ما استمر وضع انفاق الدمام على ما هو عليه . وهذا ما نفاه أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي مؤكداً أن حديث الجعيد لا يتعدى كونه «تأليبا» للرأي العام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشـــــواريــــــــــا
Admin
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 30/01/2008
العمر : 27
المزاج :
sms : My SMS عمر المسافة ماتعيق المحبين
ويبقى الغلا والشوق ولو هم بعيدين
نقاط : 38785

مُساهمةموضوع: رد: إغلاق نفق طريق الأمير نايف بعد احتجاز 31 شخصاً اثر ارتف   الأربعاء ديسمبر 16, 2009 12:36 am

يمممه يخووووف

ياربي الله لا يحطنا في هالمواقف ياارب

يسلموو رودي عالخبريه

ماننحرم من جديدك

دمت بخير

______________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wardat.yoo7.com
 
إغلاق نفق طريق الأمير نايف بعد احتجاز 31 شخصاً اثر ارتف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة وردة الديرهـ :: ܔ.. أقسام العآمهـ ..ܔ :: ܔ.. مالجديد؟ ..ܔ-
انتقل الى: